أهلاً وسهلاً

شارك:
PORTUGIESER PERPETUAL CALENDAR
Da Vinci Automatic 36
Big Pilot's Watch Perpetual Calendar Edition “Antoine De Saint Exupéry”

أي دبليوسي دافنشي

تعيد دار صناعة الساعات السويسريّة الفاخرة أي دبليو سي شافهاوزن إحياء تصميم الثمانينات الشهير وتقدّم مجموعة Da Vinci لعام 2017، محافظة على العلبة الدائريّة الكلاسيكيّة. وفي هذا الإطار، فإنّ ساعتا Da Vinci Automatic 36 وDa Vinci Automatic Moon Phase 36 مصمّمتان للنساء، في حين أنّ موديل Da Vinci Automatic مناسب للنساء والرجال على حدّ سواء. وقد زوّدت اثنتان من ساعات الدار الجديدة بمعايرتين مطوّرتين حديثًا في مشاغلها، تجتمع وتندمج التعقيدات فيهما على نحو مبتكر.

IWC Da Vinci Moon Phase 36 IW459308
—Da Vinci Automatic Moon Phase 36

بفضل علبتها المتوسّطة الحجم، البالغ قطرها 36 مليمترًا، تتّسم ساعة Da Vinci Automatic Moon Phase 36 بجاذبيّة خاصة بالنسبة إلى النساء ذوات المعاصم الدقيقة. وتضمن الوصلات المعدنيّة الجديدة، بقرونها المتحرّكة، التفاف حزام جلد التمساح بشكل محكم ومريح حول المعصم. وتُحرّك هذه الساعة، المقاوِمة للماء حتّى ضغط 3 بار، حركةٌ أوتوماتيكيّة بمعايرة 35800 ميكانيكيّة.

ساعة Da Vinci Perpetual Calendar Chronograph هي أول ساعة من دار أي دبليو سي تجمع بين الكرونوغراف الميكانيكي الشهير ووظيفة عرض أطوار القمر في قرص فرعي مرتبط بوحدة تعقيد جديدة. ويجري عرض أطوار القمر من خلال قرص مستدير، جزءٌ منه مطليّ بالفضة أو الذهب والجزء الآخر باللون الأزرق الداكن. يدور هذا القرص لإظهار ظلّ الأرض والقمر المتزايد أو المتناقص، تحت فتحة في قرص الساعة. ومن أجل تحقيق ذلك، توجّب على صانعي الساعات في دار أي دبليو سي أن يُصمّموا في مشاغل الدار معايرة 89630 المسؤولة عن تحريك وظائف التقويم الدائم الأخرى، أي: التاريخ، والشهر، واليوم، والسنوات بأرقامها الأربعة.

IWC Da Vinci Perpetual Calendar Chronograph IW392101
—Da Vinci Perpetual Calendar Chronograph
IWC DA VINCI TOURBILLON RÉTROGRADE CHRONOGRAPH IW393101
—Da Vinci Tourbillon Rétrograde Chronograph

اسم (Da Vinci Tourbillon Rétrograde Chronograph (Ref. IW393101 وحده، بالذهب الأحمر عيار 18 قيراطًا، يعكس وضعها الفريد من نوعه: مزيجٌ استثنائي يجمع بين حركة توربيون كلاسيكية، وعرض ارتجاعي للتاريخ، وكرونوغراف أنيق، على قرص واحد. فمعايرة الكرونوغراف 89360 الأكثر تطورًا، وهي معايرة 89900 الجديدة المصنّعة في مشاغل الدار، تسمح بضبط ما يُعرف باسم hacking tourbillon، أي التوربيون المزوّد بآلية إيقاف العقارب، من خلال نظام مصمّم حديثًا من العتلات. أمّا النتيجة فتعقيد متطوّر تقنيًا ومتوازن بصريًا، ذو تصميم واضح وأنيق. وفي هذا السياق، فإنّ من يرتدي الساعة يقرأ الساعات والدقائق المقاسة على مُجمِّع في أعلى القرص، في حين يُظهر عقرب ثوانٍ مركزيّ الثواني المنقضية. الجدير بالذكر أيضًا أنّ التوربيون الطيّار موجود في الأسفل، عند مؤشّر الساعة 6، وعلى الجانب الأيسر، فإنّ قوس المنحني قليلًا الخاص بنافذة العرض الارتجاعي للتاريخ، يكاد يربط بصريًا بين التعقيدين. ولا بدّ من الإشارة أيضًا إلى أنّ عتلة السقّاطة وعجلة الانفلات مصنّعتان باستخدام تكنولوجيا القوقعة الماسيّة للمرّة الأولى، والتي تنطوي على تغطيتهما بطبقة خارجيّة ماسيّة تقلّل من الاحتكاك وتساهم في إنتاج طاقة أكبر.

Pilot’s Watch ساعات الطيّار

تقدّم مجموعة Pilot’s Watchلعام 2016 من دار صناعة الساعات السويسرية أي دبليو سي شافهاوزن باقة واسعة ومتوازنة من ساعات الطيار Pilot’s Watch، بدءاً من ساعة Big Pilot’s Heritage Watch ووصولاً إلى موديل Mark XVIII المتميز وإصدار Pilot’s Watch Automatic 36 الأنيق. ومع ساعة Timezoner Chronograph الأنيقة، تكفي برمة صغيرة لتغيير المنطقة الزمنية، ما يجعلها الساعة المثالية لعرض المناطق الزمنية المختلفة لكثيري الأسفار. كما أنّ تشكيلتي Antoine de Saint Exupéry (أنطوان دي سانت إكزوبيري) وLe Petit Prince (الأمير الصغير) الاستثنائيّتين والمناشدتين للمشاعر، يجب أن تشكّلا مصدر بهجة للعديد من هواة جمع الساعات هذا العام.

عام 2016، طُرح التقويم السنوي للمرّة الأولى في ساعات Pilot’s Watch من أي دبليو سي شافهاوزن. بالأسلوب ذاته، تزاوج ساعة Big Pilot’s Watch Annual Calendar Edition “Le PetitPrince” (Ref.W502701) بين كلّ من عالمي الطيران والكتابة، والتكنولوجيا والشعر في تصميم ساحر يخطف الأنفاس. والنتيجة، ساعة مميّزة وأنيقة، زُوّدت بعلبة من الذهب الأحمر وصُنع منها 250 قطعة فقط.

IWC Big Pilot's Watch Annual Calendar Edition "Le Petit Prince"
—Pilot’s Watch Annual Calendar Edition “Le Petit Prince”
IWC Big Pilot’s Watch perpetual Calendar Edition St. Exupery
—Big Pilot’s Watch Perpetual Calendar Edition “Antoine de Saint Exupéry”

زُوّدت ساعة Big Pilot’s Watch Perpetual Calendar Edition “Antoine de Saint Exupéry” بمواصفات فنية ثوية. فالتقويم الدائم لا يظهر أطوار القمر فحسب، بل الثواني، والدقائق، والتاريخ، واليوم، والشهر، والسنة بأربعة أرقام. تمّت برمجة كافّة خصائص العرض ميكانيكياً، ما يجعلها متطوّرة تقنياً ويمنحها إمكانية الأخذ في عين الاعتبار اختلاف عدد أيّام الأشهر وحتّى كافّة أيّام السنوات الكبيسة في التقويم الغريغوري حتّى العام 2100، بدون الحاجة إلى أيّ تصحيح على الإطلاق.

تعتبر ساعة Big Pilot’s Watch Perpetual Calendar TOP GUN إحدى ساعات الطيّار الأكثر تعقيداً حتّى الآن. فالحركة من صنع الدار، التي تتسم باحتياطي طاقة يوازي سبعة أيّام، تحرّك مجموعة كاملة من التعقيدات. تشمل هذه الأخيرة كلّ من التقويم الدائم مع عرض للسنة بأربعة أرقام، واليوم، والتاريخ، والشهر، إلى جانب مؤشّر لأطوار القمر. واللافت أنّه يسهل تعديل كلّ وظائف العرض بواسطة التاج.

IWC Big Pilot's Watch Perpetual Calendar TOP GUN
—Big Pilot’s Watch Perpetual Calendar TOP GUN

IWC PORTUGIESER. الأسطورة بين الساعات الرمزية المبدعة.

في ساعة Portugieser Perpetual Calendarالمزوّدة بقمرين (Ref. 5034)، تبيّن مرحلةُ القمر وصورتها المنعكسة حالةَ القمر في كلّ من نصفي الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي. هذا الإنجاز العبقري هو أيضًا من ابتكار مهندسي دار أي دبليو سي الذين وضعوا نصب أعينهم هدف منح أصحاب الساعة جنوب خط الاستواء إمكانية رؤية مراحل القمر على نحو متوافق مع ما يشاهدونه.

IWC Portugieser Perpetual Calendar
IWC Portugieser Annual Calendar

يعتبر التقويم السنوي الذي طوّرته أي دبليو سي حديثاً، خاصّية إضافية مثيرة للاهتمام تُكمّل التقويم الدائم. فهي قد زُوّدت بمعايرة 52850 الجديدة من صنع الدار. وكلتاهما موجودتان للمرة الأولى في ساعة Portugieser Annual Calendar (Ref. 5035). وبالتالي يرمز هذا الموديل إلى إطلاق أي دبليو سي مبادرة ترمي إلى إنتاج المزيد من مجموعات المعايرات في مشاغلها الخاصّة خلال الأعوام القادمة.

Complication هو أفخم التسميات التي يمكن أن تُطلق على ساعة يد ميكانيكية. فهذه ميزة فاخرة لا تُمنح إلاّ بباقة مبهرة من السمات التقنية و20 نافذة عرض ووظيفة مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي العلبة علأكثر القطع الميكانيكية تعقيداً. لذا، تطلّ ساعة Portuguieser Grande Complication (Ref. 3776) متميّزة لى 659 عنصراً ميكانيكياً لضمان التناغم التام بين الأجزاء الـ20 جميعها.وبعيداً عن وظائف الوقت والكرونوغراف، تضمّ الساعة تقويماً دائماً مع نوافذ عرض للتاريخ واليوم والشهر والسنة والعقد والقرن إضافة إلى عرض دائم لأطوار القمر. وليكتمل الإبداع فيها، زُوّدت هذه التحفة المذهلة بإنجاز مدوٍّ في فنّ صناعة الساعات الميكانيكيّة. إنّه مكرّر الدقائق.

IWC Portugieser Grande Complication

اِكتشف دار IWC في الشرق الأوسط

IWC Brand Ambassadors Gala Din classic watches for women
IWC Brand Ambassadors Gala Din Female Watches
IWC Brand Ambassadors Gala Din female luxury watches

مصمّمة خصيصاً للشرق الأوسط

الإمارات العربية المتحدة:

متجرIWC Schaffhausen – دبي مول

المدخل الرئيسي، الطابق الأرضي
دبي
الهاتف: (+971) 4 339 8111
البريد الإلكتروني: boutique.dubaimall@iwc.com

متجرIWC Schaffhausen – الغاليريا

الطابق 1، الغاليريا في جزيرة المارية
أبو ظبي
الهاتف: (+971) 2 622 7820
الفاكس: (+971) 2 622 7834
البريد الإلكتروني: boutique.thegalleria@iwc.com

متجر IWC SCHAFFHAUSEN– مول الإمارات

متجر أي دبليو سي شافهاوزن – مول الإمارات
الطابق الأول
الهاتف: +(971) 4 385 0202

متجر IWC SCHAFFHAUSEN – مارينا مول

مارينا مول، الطابق الأرضي، مبنى الملحق الجديد
أبو ظبي
الهاتف: (+971) 2 681 1557
البريد الإلكتروني: retail@rivoligroup.ae

الكويت ولبنان:

متجرIWC Schaffhausen – الكويت

مول 360، جنوب السرة، الزهراء
الكويت
الهاتف: (+965) 253 09870
البريد الإلكتروني: iwcbtq360@moradbehbehani.com

متجرIWC Schaffhausen – لبنان

وسط بيروت
الهاتف: (+961) 1 256 655
البريد الإلكتروني: sav@atamianwatches.com

قطر والبحرين:

متجر IWC، مودا مول – البحرين

مجمع الشيراتون، مودا مول، الطابق الأرضي
المنامة
861
البحرين
الهاتف: (+973) 1743 1177
البريد الإلكتروني: info@asiajewellers.com

متجر أي دبليو سي شافهاوزن – قطر

لاجونا مول (الطابق الاول)
الخليج الغربي، منطقة 66
الدوحة، قطر
الهاتف: (+974) 44 278 421
البريد الإلكتروني: jew.lagoona1@almajedgroup.me